Menu

7 اسباب لتلف الشعر وطرق معالجته

Nada212 26/09/2022 5 0

7 اسباب لتلف الشعر وطرق معالجته

هناك العديد من النساء يعانون من تلف الشعر، الأمر الذي يسبب الانزعاج والقلق لهم، ولذا فهم يبحثون عن الحلول المثالية والأسباب وراء ذلك التلف وما هي سبل العلاج الصحيحة ومن خلال مقالنا اليوم، سوف نوضح كل هذا وأكثر من خلال السطور التالية سوف نتناول الحديث حول أسباب تلف الشعر وما هي الطرق العلاجية الصحيحة لها، وافضل المنتجات المتخصصة في ذلك ولها فعالية كبيرة كذلك.

*أسباب تلف الشعر

تسعى الكثير من النساء إلى معرفة أسباب تلف الشعر لديهم لأن الشعر وجماله ورونقه من أهم أساسيات جمال النساء، ولذا فإن اهتمامهم بالشعر أمر في غاية الأهمية، ولذا فمن أهم الخطوات التي يجب عليهم القيام بها هو السعي وراء معرفة أهم الأسباب التي ينتج عنها هذا التلف والتقصف في الشعر لكي يتمكنوا من معالجة هذا التلف بالطريقة السليمة والصحيحة وتتمثل هذه الأسباب التي تؤدي إلى تلف الشعر هى:

1) التغذية: تعد من أهم الأسباب التي تؤثر بالفعل على صحة الشعر، حيث يؤثر النظام الغذائي الذي تتبعه على قوة شعرك، تم إثباته بالأبحاث التي أجريت بهذا الشأن، حيث توجد الكثير من العناصر الغذائية التي تساعد بشكل كبير في منع تقصف الشعر وتلفه، ولذا فيجب علينا تناول الأطعمة الغنية بالحديد والفوليك، والبروتينات من أجل الحفاظ على صحة الشعر وأن يبقى قوياً دون مشاكل، استخدمي لوريال باريس ماسك بيور فورس للشعر التالف، الذي صمم من أجل تغذية وحماية الشعر التالف، ويتميز بتركيبته الغنية والناعمة التي ترطب الشعر بالكامل وتحميه من التلف الهشاشة، ويمنح شعرك نعومة ولمعان.


2) الجفاف: إن المعاناة من جفاف الشعر هو أحد أهم الأسباب التي تؤدي إلى تقصف وتلف الشعر، حيث أن الطقس الجاف وارتفاع نسبة الرطوبة والحرارة المنخفضة كل هذه العوامل تؤثر بالسلب على صحة شعرك وتؤدي لتلف الشعر، وتعرضه للجفاف، ولذا قومي بغسل الشعر بالماء الدافئ، وليس بماء ساخن حتى لا يتعرض للجفاف


ولكن من يعانون من جفاف أطراف الشعر يجب عليهم استخدام الشامبو فقط على الفروة دون الأطراف مع ضرورة استخدام بلسم على الشعر للحفاظ على نعومة الشعر، استمتعي بـ بلسم سويت برادايس من باليا، يرطب الشعر ويمنحه لمعان ونعومة.


3) التوتر والضغوطات: لقد أظهرت العديد من الأبحاث والدراسات مدى تأثير التوتر والضغوطات على صحة الشعر، وان هناك علاقة قوية بين بين القلق والتوتر والضغوطات وتساقط الشعر والتلف، وقد يسمى بـ " تساقط الشعر الكربي"


وهو التساقط المرتبط بالحالة النفسية لدى الشخص وهو من أكثر حالات التساقط والتلف السابع لدى العديد من الأشخاص، ولذا فلابد من استخدام ذا اورديناري سيروم متعدد الببتيدات لكثافة الشعر، الذي يعمل على ملء الفراغات الموجودة بالشعر الناتجة عن التلف والتساقط، وينظف فروة الرأس ويجففها.


ولذا فهو من أهم العلاجات التي تمنح الشعر الحيوية واللمعان ويزيد من كثافة الشعر.

4) الحرارة العالية: يبحث العديد من النساء عن الشعر الناعم والأملس ولذا فقد يستخدمون مكواة الشعر ذات درجات الحرارة العالية التي تجعل الشعر ناعم للغاية وأملس ولكن هذا الأمر يضر كثيراً بصحة الشعر، حيث أن استخدام أدوات الشعر والمكواة بشكل متكرر من شأنه أن يلحق بالأضرار المتعددة بالشعر ومنها التلف والتساقط الشديد وقد يصبح الشعر جاف تماماً عندما يتعرض للهواء.


5) الإفراط في غسل الشعر: يظن البعض أن غسل الشعر يحميه وينظفه، ولذلك يقومون بغسل الشعر بإفراط ويكررون هذا الأمر لعدة مرات، ولكن هذا يسبب العديد من الأضرار للشعر حيث ينتج عن ذلك أن تصبح فروة الرأس دهنية، ولذا فلابد من توخي الحذر والاهتمام أن يكون غسيل الشعر نحو ثلاث مرات خلال الأسبوع، مع فرك الفروة برفق وبكل هدوء لحمايتها، والحفاظ على الشعر من التلف.

6) عدم تمشيط الشعر بالطريقة الصحيحة: يظن البعض أن تمشيط الشعر باستمرار مفيد للشعر لكن الإفراط فيه هو أمر سيء ويضر الشعر حيث يزيد من تلف الشعر وتساقطه، خاصة عندما يتم تمشيط الشعر بشكل خاطئ، فيجب عليك أن تتعلمي كيفية تمشيط الشعر بالشكل  الصحيح، حيث يتم تمشيط الشعر بهدوء ودون شده، وعدم تمشيطه وهو مبلل لأن هذا يسبب التساقط أيضًا، ومن أجل حماية الشعر أثناء التمشيط وتسهيل فك التشابك


كما يجب علينا استخدام نوع شامبو مناسب للشعر، اكتشفي شامبو لوريال إلفيف فل ريستور 5 المخصص للشعر التالف ، حيث أن تركيبته تعزز من ألياف الشعر وتمنحها القوة التي تحتاج إليها لمقاومة التآكل، والتمزق اليومي، كما أنه غني بالسيراميد الذي يعيد نعومة الشعر ويجعل الشعر يفك التشابك، ويمنحه الحيوية واللمعان.



7) قصور الغدة الدرقية: يعتبر أحد أهم أسباب تقصف وتلف الشعر، حيث أن هذا القصور في الغدة الدرقية يؤثر على الصحة العامة في الجسم، ومن الجدير بالذكر أن صحة الجسم العامة تؤثر على الشعر وصحته وقوته، ولذا فعند الإصابة بها فإن هذا يعرض الشعر للتلف والتقصف والتساقط، ولذا لابد من علاجها ليعود الشعر إلى صحته وقوته مرة أخرى.

*علاج تلف الشعر والحصول على شعر صحي وقوي

لكي تمنعي شعرك من التلف والتساقط فلابد من حمايته واتباع سبل العلاج التالية والتي تتمثل في الآتي:

   اتباع نظام غذائي سليم وصحي يمنح الجسم المعادن والفيتامينات المطلوبة والتي تمنح شعرك الحيوية والقوة والنشاط، ولابد أن تكون الأطعمة غنية بالمعادن.


   التقليل من استخدام مجففات الشعر والمكواة ويجب علينا استبدالهم بالتجفيف بالهواء بشكل طبيعي، عن طريق ترك الشعر مفروم في الهواء حتى يجف.

   عدم تمشيط الشعر وشدَه بقوة، إلى جانب عدم ربطه بقوة وشدة أيضاً.

   تجنب لبس القبعات الضيقة التي تسبب ارتفاع درجة حرارة الشعر.

   استخدام نوع شامبو مناسب للشعر وفي حالة تقصف أطراف الشعر فيجب استخدام الشامبو على فروة الرأس فقط، ومن افضل المنتجات التي يمكنك استخدامها بكل أمان تام وتعطي نتائج فعالة ومبهرة جربي شامبو باليا سويت برادايس


الذي يتكون من خلاصة زهرة الفلامنجو وزيت الجوز، وهذا المنتج فعال في علاج الشعر التالف، ويمنحه لمعان وليونة طبيعية.

*نصائح علاجيه للشعر التالف

هناك العديد من النصائح العلاجية التي يجب اتباعها من أجل علاج الشعر التالف وتقويته وحمايته وتتمثل هذه النصائح في عدة نقاط تكون كالتالي.

   من الضروري أن نحدد نوع فروة الرأس حتى نستخدم منتجات مناسبة للشعر تعطي نتائج وفعالية أكثر من غيرها.

   حيث أن الفروة الدهنية لا يستحب إستخدام الزيوت والمواد الدهنية معها، لأن ذلك يؤدي لوجود تراكمات في فروة الرأس تمنع وصول المواد المغذية لبصيلات الشعر وتؤدي إلى تلف الشعر بشكل عام.

The product is currently Out-of-Stock. Enter your email address below and we will notify you as soon as the product is available.

Name
Email
Phone